السابق Prøvelyt

السابق

Prøv gratis

السابق

Lydbog

صدر كتاب "السابق" عام 1920، وكان جبران وقتها مرهقًا بأعمال كثيرة، كنحلة مريضة في حديقة أزهار، كما ورد عنه في رسالته إلى ميخائيل نعيمة.
عرّف جبران كتابَه هذا ووضع تحت العنوان الرئيسي السابق عنوان فرعي: حكاياته الرمزيّة وقصائده. وهو كتابه الثاني بالإنكليزية (عن دار كنوف).
ظهر "السابق" "كالمجنون" في قَطع صغير، لأن مؤلفه، على حدّ ما قال لماري هاسكل، اعتبر هذا القَطع من شروط الكتاب الأمثل، وقال لها بصدده: "علينا أن نتعلّم كيف ننتقدُ أنفسنا. يرى الشاعر رؤيا وهو في عالم آخر وحين يرجع من عالمه فيحاول أن يقصّ رؤياه قد لا يفلح في بلورتها في قصيدة أو لوحة".
ولعلّ هذه التجربة جعلت جبران يعتمد الحكاية الأسطورية أو الرمزيّة في "السابق" الذي انطوى على أربع وعشرين حكاية قصيرة وقصيدة نثر مع مقدّمة.
تتّسم الحكايات بطابع صوفيّ وتوجيهيّ خُلقيّ بطريقة غير مباشرة، كما في حكايات الإنجيل أو "كليلة ودمنة".

Sprog:
Arabisk
Kategori:
Klassikere

Mere info om lydbogen:

Forlag:
Storyside
Udgivet:
2018-02-27
Længde:
1T 15M
ISBN:
9789178171941

Lignende bøger

Hitta storyn som passar just dig

Henrik Karlsson

"Har precis startat en provperiod hos Storytel och det är det bästa jag någonsin gjort. Att lyssna ger mig full koncentration på boken samtidigt som jag kan pyssla med annat."

Birgitta Johansson

"Det bästa som har hänt mig på länge. Dessutom lyssnar jag på böcker som jag nog aldrig hade kommit mig för att läsa annars. Jag lyssnar i bilen, på promenaden eller när jag städar."

Birgitta Lindh

"Jag och min man delar familjeabonnemanget och har haft Storytel i 5-6 år. Vi är så nöjda med både appen och Readern. Här finns ett stort bokutbud som passar oss båda!"