الإتقان Prøvelyt

الإتقان

الإتقان

Oplæser:
قصي حمود
Lydbog

يحتوي كتاب "الإتقان" للمؤلف روبرت غرين عن خلاصة ما قضاه من عمره في دراسة قوانين السلطة والتأثير، كما يأخنا في رحلةٍ سريةٍ سار فيها أقوى الرجال في التاريخ مثل: ليوناردو دافنشي، هاكوين، بنيامين فرانكلين، ولفغانغ موزارت، يوهان فولفغانغ، الشاعر جون كيتس، العالم مايكل فارداي، تشارلز داروين، توماس أديسون، ألبرت آينشتاين، هنري فورد، الكاتب مارسيل بروست، المخترع بكمنستر فولر، عازف موسيقى الجاز جون كولترين، وعازف البيانو غلين غولد.
ويحتوي الكتاب على ستة فصول، يحمل الفصل الأول عنوان: اكتشف نداءك الباطني: مهمتك في الحياة، أما الفصل الثاني: استسلم للواقع: التلمذة المهنية المثالية، والفصل الثالث بعنوان: تشرّب قوة الرئيس: ديناميكية المرشد الخاص، أما الفصل الرابع فيحكي عن النظر إلى الناس على حقيقتهم: الذكاء الاجتماعي، والفصل الخامس يحكي عن موضوع إيقاظ العقل البعدي (الإبداعي النشيط)، والفصل الأخير يحمل عنوان: إدمج الحدسي في العقلي لكي تحقق الإتقان.
ومن أجواء الكتاب: "إنك تملك نوعاً من القوة الداخلية التي تسعى لإرشادك إلى مهمة حياتك (ما أراده القدر أن تنجزه في الزمن الذي ستمضيه في حياتك)، في مرحلة الطفولة كانت هذه القوة واضحة لك، لقد كانت توجهك نحو الأنشطة والموضوعات التي تناسب ميولك الطبيعية، وتثير فيك فضولاً فطرياً عميقاً، ولكن في السنوات اللاحقة، مالت هذه القة إلى التلاشي بدرجة متفاوتة نتيجة ما تسمعه من الآباء والأقران، فضلاً عن القلق اليومي الذي يتلبس بك، وهذا قد يكون مصدر تعاستك، إن الخطوة الأولى نحو الإتقان هي دائماً متجهة من الداخل لاكتشاف من هو أنت حقاً، وإعادة الإتصال بتلك القوة الفطرية، وبعد أن تعرف ذلك وتدركه جيداً ستجد طريقك إلى المسار الوظيفي الصحيح، وكل شيء آخر سيستقر في مكانه الصحيح، ومهما مضى من الزمن فإن الوقت ليست متأخراً البتة للبدء بهذه العملية".

Sprog:
Arabisk
Originaltitel:
Mastery
Oversætter:
عبداللطيف أبوالبصل

Mere info om lydbogen:

Forlag:
Storyside
Udgivet:
2020-10-02
Længde:
22T 27M
ISBN:
9789152119969

    Lignende bøger

    Hitta storyn som passar just dig

    Henrik Karlsson

    "Har precis startat en provperiod hos Storytel och det är det bästa jag någonsin gjort. Att lyssna ger mig full koncentration på boken samtidigt som jag kan pyssla med annat."

    Birgitta Johansson

    "Det bästa som har hänt mig på länge. Dessutom lyssnar jag på böcker som jag nog aldrig hade kommit mig för att läsa annars. Jag lyssnar i bilen, på promenaden eller när jag städar."

    Birgitta Lindh

    "Jag och min man delar familjeabonnemanget och har haft Storytel i 5-6 år. Vi är så nöjda med både appen och Readern. Här finns ett stort bokutbud som passar oss båda!"